السلام عليكم
منذ بداية شهر 6 وانا اذكر ان سهم التحويلية من الاسهم الممتازة في البورصة القطرية ومع ذلك لم تتفاعل ارتفاعا مع المؤشر بنفس النسبة واعتقد ان اليوم شهد بداية انطلاقتها واود ان اوضح بعض الامور للاخوة حتى بكون الجميع على اطلاع بها
1- حققت التحويلية ارتفاعا في مبيعاتها بنسبة 38% في الربع الاول مقارنة بالربع الاول 2004
2-حققت التحويلية ارتفاعا في صافي ارباحها بنسبة 50% تقريبا في الربع الاول مقارنة بالربع الاول 2004
3- على سعر 65 يكون المكرر الربحي للسهم 17.8 * وهذا منخفض جدا مقارنة باخواتها الصناعيات والذين قارب المكرر الربحي فيهم 35 مرة
السعر العادل ----- اذا اخذنا ارتفاع الارباح بنسبة 50% وافترضنا ان ارتفاع ارباحها لهذا العام هو فقط 30% وعلى ان يكون مكرر الربح للسهم 25 مرة وليس 35 فان السعر العادل للسهم هو 3.65 ريال ربح للسهم بارتفاع 30% =4.745 ريال للسهم مكررا 25 مرة =118 ريال للسهم الواحد باذن الله- ووالله ما ذكرت التحويلية الا خوفا من ان تتبع الاجارة والمصرف والسلام وغيرهم من الشركات التي ترتفع بالنسبة يوميا .
فنيا------ في حال اقفال فوق 66 تقريبا تكون التحويلية جاهزة للانطلاق باذن الله
ملاحظة - انا شخصيا املك كمية جيدة في التحويلية وذكرت ذلك لابراء الذمة واليوم لم اشتري بها والله على ما اقول شهيد وامنيتي الا يسيء احد الظن بي فوالله هناك الكثير من الاسهم التي كنت احب توضيحها من قبل وترددت حتى لا يساء الظن بي لان النفس عزيزة والكرامة هي الحياة
والله من وراء القصد
اخوكم
فارس نجد