طبعاً الكل يمر بتجربة الاتصالات العشوائية اللي تجينا من الجهات النصّابة ..
والحمد لله أغلب الشعب منتبه لها ويرفض عروضهم أو التواصل معهم ..

لكن المزعج في الموضوع .. هو أنك تكون مضطراً للرد على الأرقام الغريبة .. فلا تعرف من المتصل ..
وهنا الأمر المزعج .. هل ترد على الاتصال؟
هل هم النصّابين؟
أم أن أحداً فعلاً يحاول التواصل معك؟

فأغلبنا يرد على الاتصال ليعرف من المتصل .. فإذا وجد شركات النصب أغلق الخط.

لكن وجدت طريقة (اعتقد أنها مفيدة) .. خصوصاً لمن يتلقى اتصالات من أرقام غير مسجلة في هاتفه .. لكن هم فعلاً يحاولون التواصل معه .. أي ليسوا من شركات النصب .. أو هو ينتظر اتصال فعلاً .. لكن ما تضمن من المتصل .. الطريقة كالتالي:

أولاً جهات النصب هذه هم من خارج قطر .. فيستخدمون الإنترنت للاتصال بأرقام جوالات قطرية .. وبواسطة برامج حاسوبية معدة مسبقاً لهذا الغرض .. تقوم تلك البرامج بابتكار رقم قطري عشوائي ليظهر لك في الاتصالات الواردة .. لتظن أنت أنه أحد ما في قطر يحاول الاتصال بك .. والأغلب يضطر للرد عليهم .. وهنا كما أسلفنا سابقاً .. إما أن يكون فعلاً شخص يحاول الوصول لك .. أو تكون تلك الجهات النصّابة.

والطريقة التي وجدتها (مفيدة لي على أنا الأقل) هو أنني لا أرد على الاتصال الغريب حتى يغلق الاتصال ..
هنا فوراً أعاود الاتصال به .. فإذا كان فعلاً من قطر (وليس أحد النصّابين) فسيرد علي وانتهى ..

لكن إذا كان من أحد النصّابين (وسيكون استخدم رقم عشوائي للاتصال بي) فسيظهر لي الرقم غير مسجل في الخدمة .. وأحياناً يرد علي صاحب الرقم الفعلي (اللي النصّاب استخدمه كرقم عشوائي للاتصال بي) لكن سيقول لي أنه لم يتصل بي .. وانتهى.

وبهذه الطريقة ولأنني أحياناً انتظر اتصال من أحد .. أو أنه هناك فعلاً من يريد التواصل معي فعلياً .. افتكيت من الإزعاج ومضيعة الوقت معهم .. ترد عليهم .. معاك فلان أو فلانة من شركة استثمار .. أنا على طول: مع السلامة وأغلق الخط.

هذه الطريقة اللي اتبعها الان في التعامل مع الأرقام الغربية .. والحقيقة افتكيت من مضيعة الوقت والرد على اتصالات شركات النصب. وحبيت انقل لكم تجربتي معهم .. حفظكم الله جميعاً.