السلام عليكم
والله زمان عالمنتديات الواحد نسى الكتابة 😁
عندي شوية إستفسارات وعلامات إستفهام أتمنى ألاقي لها أجوبة مؤكدة من ذوي الخبرة.
قبل كل شي أنا مع أي قانون تسنه أي جهة حكومية طالما إنه يطبّق على الجميع فقط هي مجرد تساؤلات .

قبل فترة خطر ببالي أطلب أون لاين من بعض المواقع العالمية بعض المنتجات الخفيفة وأعرضها للبيع بغرض الربح، بعض الأصدقاء أخبروني ممنوع إلا بترخيص، وبالاستفسار ودخول موقع وزارة التجارة إتضح أن أول شرط للتجارة ان يكون صاحب الترخيص قطري، قلنا الحمد لله ما تعبنا وطلبنا حتى ما نتورط ( طبعاً أنا مواليد قطر بس طبعاً أُعتبر مقيم ولا أستوفي الشرط )، طبعاً ستوب للفكرة ويا دار ما دخلك شر ، ولكن باقي عندي إستفسارات بريئة:
1- هل الذين يضعوا إعلانات في موقع مزاد قطر مرخصين أو قانونيين؟ سواءاً الموقع أو التجار؟
؟ وماهي المخالفة إن وجدت؟
2- اشوف بالانستغرام وغيره حسابات مكتوب تحتها مرخص من وزارة التجارة، وسؤالي طالما الانستغرام موقع عالمي مفتوح وغير محلي ولا يتبع على الأغلب قوانين الدول هل البيع فيه بدون ترخيص يعد مخالفة؟ بمعنى أنا فاتح حساب بالإنستا ، ما علاقة الترخيص بالموقع العالمي؟
3- هنا السؤال ما وضع بقية المنصات مثل التيك توك والسناب وغيرها؟
3- واذا كانت الاجابة بوجود مخالفة فما هو وضع المشاهير اللي شغالين 24 ساعة بثوث وأرباح الله يزيدهم أتوقع نفس الموضوع يعني، ما أسوف خد يحاسبهم.
4- أخيراً دلوني على طريقة لا تعتبر مخالفة أو شبهة أو تجارة غير شرعية ، ولله الحمد من يوم ما انولدت في ما دخلت مركز شرطة 😁🚓

وبس والله أخباركم مع الصيام ، قرقعتوا ولا لا ؟ 😁