صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 51

الموضوع: بخصوص مقاولي متاخر في التسليم

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
    عضو

بخصوص مقاولي متاخر في التسليم

كيف حالكم اخواني
    ماخاب من استشار.
    مقاولي قبل التوقيع قال افا عليك 5 شهور بسلم فلتك عظم بلاستر
    الحين. صار له 2 شهرين متاخر علي
    واتوقع يبيله بعد 3 شهور لانه بطى ف الشغل
    متي اقدر احاسبه
    وهل احد منكم حاسب مقاوله عن طريق التاخير ومتي اقدر
    هو تاخيره ف اليوم 700 ريال
    هاي عقدي مع مناقصات للعلم

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    لحد الحين مالقيت شخص واحد دخل مناقصات وماانقص عليه ..
    من افشل الشركات ونص اللي فيه نصب ..

حاول تكلمه بشكل ودي وان شفته من جماعه ( حاضر وعينيا ) قدم فيه شكوى ..
    غصباً عنه يعوضك عن التاخير .. ترى انت هم متضرر ومتعطل ..
    وياريت ماتكون طيب وحبوب مع اللي يشتغلون في هالمجال بالذات ..

:

ان شاءالله باقي الاخوان يفيدونك
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    لحد الحين مالقيت شخص واحد دخل مناقصات وماانقص عليه ..
    من افشل الشركات ونص اللي فيه نصب ..

حاول تكلمه بشكل ودي وان شفته من جماعه ( حاضر وعينيا ) قدم فيه شكوى ..
    غصباً عنه يعوضك عن التاخير .. ترى انت هم متضرر ومتعطل ..
    وياريت ماتكون طيب وحبوب مع اللي يشتغلون في هالمجال بالذات ..

:

ان شاءالله باقي الاخوان يفيدونك
    والله اختي العزيزه المشكله تدبست معهم لان ابي اطلع منهم قالوا ادفع 18 الف.. يادوب توني..
    التعديل الأخير تم بواسطة صاحي ضميره ; 22-05-2022 الساعة 03:04 PM

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحي ضميره مشاهدة المشاركة
    والله اختي العزيزه المشكله تدبست معهم لان ابي اطلع منهم قالوا ادفع 18 الف.. يادوب توني..
    إذا ملاحظ الوضع صعب ولازم تطلع إطلب قضية مستعجلة ومخالصة عن طريق المحكمة والله يعينك .. لكن لو تبغي تسويها ودي وتدفع شوف استشاري يوثق الإجراءات وبأنهم ما يطالبونك بشيء ويضمنون المقاول اللي حطوه لك ما يطالبك شيء وتوقيعهم المعتمد أو توقيع مسؤولهم ومديره والمقاول وممثله في الموقع .. يعني مخالصة رسمية وإحفظها في مكان آمن لتضيع والا تخترب

واحد من الأهل شرد عنه مقاوله ولا يرد على تلفوناته فترة شهور راح عين مقاول ثاني وعنده استشاري .. الأول يتابع ويمر يشوف البنيان ويحس إنه بنيانه هههههههه شوي راح رفع قضية إن المالك طرده من الموقع وجاب مقاول ثاني ويطالبه بمبالغ وأششغال يدعي إنه سواها وهو كلش ما زخها .. المحكمة خذت فترة وصار اثبات حالة وقصة طويلة وفي النهاية دفعوا المالك مبلغ للمقاول الأول

وشركة السمسمرة هذي ما سووا عقد واضح بالكلام حتى يتابعون صح ويطلعون حقك مثل ما يدعون؟

إذا السالفة كلام الكل بينكر لكن المفروض عقد واضح حتى لو صديقك وإخوك الحق حق ما ينزعل منه

لكن يا اخوي التأخير المعقول ولأسباب مقنعة هذا نتسامح فيه .. مثلاً شهر فوق ال 5 شهور تعادل 20% تأخير تعتبر مؤثرة لكن ممكن نتسامح فيها لكن 5 شهور فوق 5 شهور هذي 100% تأخير

عارفين قانون البلاد ومحاكمها معطلة بسبب الصيف على الأبواب وكأس العالم وعقبه السنة الجديدة كل واحد بيروح يحتفل

عقدي حق بيتي تسليم مفتاح وأعتقد 15 شهر بس لاحظت المقاول مجتهد ومجد وشغلات كثيرة كانت علي واتفقت مع مقاولين ثانيين أخروني مثل الأعمال الخشبية وكنت مستغل المقاول وناطوره وهو يتابع خذت أظن في الأعمال الخشبية سنة تأخير وكان عقدي بدون غرامة تأخير وثقت فيهم قبل بس سووا لي أعمال كثيرة بدون مقابل ومشكلتي استوت علاقاتي مع اللي يشتغلون طيبة ولا رضيت حتى أتكلم عن غرامات .. التأخير اللي صار خارج عن إرادة المقاول وكله من مقاولين آخرين حول ضعف المدة

دوم الواحد اللي يبني يطول باله ويتابع بهدوء ولو يبغي يخلص كل شيء يخلي اتفاقه عن طريق الإستشاري وبعقد واضح فيه غرامات واضحة وآليتها واضحة

عضو
    رد حكيم... بس يالغالي من امن العقوبه اساء الادب.. بعضهم يستغلون طيبتنا..

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    كفيت و وفيت يا مهندسنا المميز ابو عبدالله ، وتسلم ما خطته يمناك

وأيضاً الشكر موصول للأخت سارة وخصوصاً في جزئية "لا تكون طيب وحبوب" بزيادة

انت الله يحفظك تتكلم عن شهرين وثلاثة ، واللي يقول لك أن بيته تعطل 12 سنة !!

ويوم أن المقاول بنا مجلسي الخارجي مقلوب وواجهة المجلس لداخل البيت وظهره للشارع !!

رحت للاستشاري وقلت له انت كم مرة تروح تعاين فيها العقار ؟ قال 3 مرات في الأسبوع

ويوم أني حَلـَّـفته قال بأنه ما يروح !! ويوم اختضت عليه تعذر لي بأنه مسوّي لي خصم

مَعَ الأسف وقالوها أهلنا لول (( اللي يسترخص للحَمَة ، تخونه المرقة ))

المهم أنه بعد كلام مهندسنا ابو عبدالله ما لنا كلام وأيضاً حاسب من الطيبة الماصخة وبنج المقاولين !!

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوماجد مشاهدة المشاركة
    كفيت و وفيت يا مهندسنا المميز ابو عبدالله ، وتسلم ما خطته يمناك

وأيضاً الشكر موصول للأخت سارة وخصوصاً في جزئية "لا تكون طيب وحبوب" بزيادة

انت الله يحفظك تتكلم عن شهرين وثلاثة ، واللي يقول لك أن بيته تعطل 12 سنة !!

ويوم أن المقاول بنا مجلسي الخارجي مقلوب وواجهة المجلس لداخل البيت وظهره للشارع !!

رحت للاستشاري وقلت له انت كم مرة تروح تعاين فيها العقار ؟ قال 3 مرات في الأسبوع

ويوم أني حَلـَّـفته قال بأنه ما يروح !! ويوم اختضت عليه تعذر لي بأنه مسوّي لي خصم

مَعَ الأسف وقالوها أهلنا لول (( اللي يسترخص للحَمَة ، تخونه المرقة ))

المهم أنه بعد كلام مهندسنا ابو عبدالله ما لنا كلام وأيضاً حاسب من الطيبة الماصخة وبنج المقاولين !!
    لاحول ولاقوه يااخوي والله يعينك. عن نفسي انا والله اني اسقي الخرسانه بنفسي مااثق فيهم والسبب موب حاطين لي ناطور.
    ومره مزودين ماي ف الخرسانه وصورتهم وابشرك طلبت فحص التست كور. من شركه التيسير وطلعت المنتيجه 23 من 30 يعني جيده.
    وكانوا يقولون ماكنا نعرف قطري بسل عن هذي الامور
    اقصد بكلامي ياخوي انت بيتك وحلالك لازم تجابله كل يوم او يومين
    والله اني اليوم جيتهم ولقيت فارين باب الرجال عكس وابشرك كان الاستشاري موجود ولا يدري وش السالفه
    المقصد لاتعتمد عليهم حيل

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحي ضميره مشاهدة المشاركة
    لاحول ولاقوه يااخوي والله يعينك. عن نفسي انا والله اني اسقي الخرسانه بنفسي مااثق فيهم والسبب موب حاطين لي ناطور.
    ومره مزودين ماي ف الخرسانه وصورتهم وابشرك طلبت فحص التست كور. من شركه التيسير وطلعت المنتيجه 23 من 30 يعني جيده.
    وكانوا يقولون ماكنا نعرف قطري بسل عن هذي الامور
    اقصد بكلامي ياخوي انت بيتك وحلالك لازم تجابله كل يوم او يومين
    والله اني اليوم جيتهم ولقيت فارين باب الرجال عكس وابشرك كان الاستشاري موجود ولا يدري وش السالفه
    المقصد لاتعتمد عليهم حيل
    ترى إذا نتيجة الفحص للخرسانة المسلحة بتكون راسبه
    واذا الخرسانة للاساسات لازم ما تقل عن 40 نيوتن للكيوب

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصفقة مشاهدة المشاركة
    ترى إذا نتيجة الفحص للخرسانة المسلحة بتكون راسبه
    واذا الخرسانة للاساسات لازم ما تقل عن 40 نيوتن للكيوب
    هم ياخذون ثلاث عينات أو أكثر حسب متطلبات الاختبار وطلب المالك أو استشاريه ويفحصونها ممكن تجي وحدة 18 كيلو نيوتن في المتر المربع هذي ما تعتمد وممكن وحدة تطلع 40 أعتقد ياخذون ثلاث ومنهم يطلعون المعدل يشيلون أقل شيء وأعلى شيء لو 5 مثلاً .. 23 في 28 يوم أشوفها مقبولة لو خرسانة التصميم 30 وبتوصل ال 30 وممكن فوق خلال فترة .. الخرسانة تفاعلها يستمر سنوات وظروف التفاعل كثيرة حتى صعب يحددها القياس العلمي بسهولة منها مكونات التربة وكيميائيتها ونوعية الحديد وحمايته والمياه ومياهنا مليانة كلور والكلور عدو حديد التسليح والأملاح عدوة الإسمنت

المهم الخرسانة بعد 10 سنين تكون أقوى من شهر في غالب الدول اللي فيها ظروف طبيعية .. في قطر بسبب أملاح التربة والكلور في ماي الخلط والشغل الرديء عند بعض المقاولين تضعف .. البيت اللي يصمد 10 أو 15 سنة بدون مشاكل كراكات واضحة وتبغي تشتريه إذا ما فيه مشاكل مياه أو صيانة عظمى إخذه وانت متطمن

بعض الناس يقطون اللوم على الجو وهذا جايز في حالة تفاوت الحرارة بين حرارة عالية تسبب تمدد وبرودة قوية تسبب انكماش وعلى دورات متعددة .. البيت اللي معزولة خرساناته وجدرانه عزل جيد قليل اللي تجيه هذي التأثيرات وفيه بيوت في قطر وصلت أعتقد 70 سنة بدون مشاكل صيانة للخرسانات واستبدال منها مثل ما أشوف القصر اللي في الريان قديم جداً وبيوت في السد قديمة أتوقع عمرها 50 سنة على الأقل وأكثر وأذكرها وانا أقل من 10 سنوات .. قصر سمو الأمير وقصر الضيافة في ارميلة ويميزه سقفه المنحني لأعلى وفيه فتحات إنارة صغيرة زجاجية .. أشوفه تحفة معمارية بنيت من الزمن القديم وصامدة للآن

من يقول الظروف تغيرت والأرض ريحت نعطيه هذي الأمثلة الواضحة وكلها خرسانية وطابوق وفي قطر وفي وقت الحديد عادي وضعيف والطابوق بعضه بماء بحر والرمل كله أملاح بس الشغل نظيف وقتها

صفحة 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة