صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: الصناعات القطرية

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

وانا اقولك هل بتكون فيه جوده ؟
    ماعندنا مواصفات للفاين اللي كانه ورق صنفره ولا البفك اللي نصه مرطب ..
    حتى البلاط القطري يتفتت ويصير رمل .. وتبي اسلحة وطيارات صل عالنبي بس ..
    هههههههههههههه كلام واقعي بس كل شي يتعدل اذا فيه حساب وعقاب
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    كلامك حلو اخوي معماري بس انا اطمح للصناعات الثقلية ونكون مصدرين لها أقلها محركات طائرات سيارة خفيفة اسحلة وغيرها البلد فيها مادة لكن مرات العقول معطله
    ما عليك قطر عندها شراكات خارجية للصناعة الثقيلة والمتطورة خصوصاً مع تركيا .. هنا صعب وضع البلاد هناك غير دولة قوية ومستقرة وعندها كل الإمكانيات

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    https://www.aljazeera.net/amp/news/r...بقطر-مواصفاتها

يوم قريت الموضوع تذكرت هذا الموضوع اعلاه تكلم عنه
    ( حسن الساعي )
    تمنى نشوف ذلك

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

وانا اقولك هل بتكون فيه جوده ؟
    ماعندنا مواصفات للفاين اللي كانه ورق صنفره ولا البفك اللي نصه مرطب ..
    حتى البلاط القطري يتفتت ويصير رمل .. وتبي اسلحة وطيارات صل عالنبي بس ..
    نطمح للأفضل ليش لاااا

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    هدفهم مادي.. ما يهدفون للتصنيع ونقل التقنيات.. وفعلاََ حسابهم المادي صحيح.. انت بتسوي مصنع اسلحة لكن ولدك ما بيشتغل فيه.. ولا هو طموح له.. فشنو الفايدة اذا المواد الخام بتجيبها من برع و تضطر تجيب اليد العاملة من برع! (ف الحقيقة ما وطنت شيء).. هذي الامور تحتاج وقفة مع النفس.. مثل هذاك الچذاب اللي صدق مرة وقال (نحن فقراء أوي).
    كلامك واقعي لكن على الأقل عندنا اي صناعة بدل تضيع فلوسنا على ملاعب الطموح حق مشروع

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    ما عليك قطر عندها شراكات خارجية للصناعة الثقيلة والمتطورة خصوصاً مع تركيا .. هنا صعب وضع البلاد هناك غير دولة قوية ومستقرة وعندها كل الإمكانيات
    نعم أخوي معماري صحيح لكن على الاقل لو عندنا صناعة ثقيلة واحده تميز فيها عن باقي الدول

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    كلامك واقعي لكن على الأقل عندنا اي صناعة بدل تضيع فلوسنا على ملاعب الطموح حق مشروع
    صدقني يا اخي رايدر نفس موضوعك سبق تناقشت فيه مع اخونا العود معماري وقلت ان ودي لو قطر تستثمر في المجالات الرقمية علي الأقل مثل الامن السيبراني والدرونز والأشياء الالكترونية اللي يحبونها الشباب،، لو بس وجهوا ربع صرف الرياضة هناك بتشوف نهضه قوية، لكن موضَع الاكتفاء الذاتي هذا يبي له ارادة قوية و توجه عام.

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

تميم المجد
    صدقني يا اخي رايدر نفس موضوعك سبق تناقشت فيه مع اخونا العود معماري وقلت ان ودي لو قطر تستثمر في المجالات الرقمية علي الأقل مثل الامن السيبراني والدرونز والأشياء الالكترونية اللي يحبونها الشباب،، لو بس وجهوا ربع صرف الرياضة هناك بتشوف نهضه قوية، لكن موضَع الاكتفاء الذاتي هذا يبي له ارادة قوية و توجه عام.
    كلامك صحيح أخوي سالم لازم يكون هناك توجهات اخرى بدل ضايع الوقت على أشياء مؤقته وعندي سؤال انا كمواطن شنو بستفيد من كأس العالم ماديا شنو لي بستفيده البلد بشكل عام كأس العالم تجارة حق ناس هوامير حنا حتى كورة القدم ماستغيلنها كتجارة وصناعة في اوروبا الكورة عندهم صناعة وتجارة حنا بس ادفع ونسى

تمنى نشوف ذلك
    صناعة سيارات مرة وحدة وبالمواصفات المكتوبة .. لا وكهربائية .. إذا الليتات القطرية ركبت مرة كلها احترقت بسرعة وال اي دي بعد

انا أتمنى لو فيه أي صناعة تكون بإنتاج مواد أولية قبل وبعدين ننتج المنتج النهائي ما نجيب قطع من برا بغالي وبعدين نركبها

خلونا نصنع قبل لوحة توزيع كهرباء وتكون متطورة وجيدة .. وإلا نحسن الصناعات الموجودة .. ممكن نصنع بطاريات بتكنولوجيا غير وتكون منافسة بس وين الأبحاث قبل وبراءة الإختراع .. إحنا الإنترلوك مصانع البلاط تغش فيه وتخلط الرمل ببودرة تخلي العيوب تطلع بسرعة .. بس ما شاء الله ننتج المجبوس العجيب ونحاول نتفنن في الأكل

حتى تسوي مصنع لكميات كبيرة لازم يكون حولك سوق يشتري وياخذ كل كمياتك .. الألمنيوم شايفين شلون ماشي ومطلوب في العالم كله وشلون قامكو كشركة حكومية نجحت وأثبتت وجودها بسرعة وأكيد المشروع مر بدراسات طويلة وعندنا شريك أجنبي قوي وفاهم للشغلة وهذي الشراكة خلت قطر معروفة ويقال إن المصنع يعتبر الأكبر في العالم

نفس الشيء ينطبق على منتجات مادتها الأولية موجودة وقريبة والطاقة لإنتاجها عندنا الغاز متوفر

اللي أفكر فيه صناعات إعادة التدوير هذي عجيبة وشفت فيديو لألواح خشب مكبوس من بقايا النخيل وممكن نسوي منتجات خشبية كثيرة من بقايا الأشجار الموجودة عندنا .. وصناعات كثيرة أبسطها تدوير النفايات بفرز بعض النوعيات وارسالها وبيعها كمادة نفايات قابلة للصناعة

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة