صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 26

الموضوع: ( كل جيل يترحم على الجيل اللي قبله )

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوماجد مشاهدة المشاركة

تسلم ما خطته أناملك الكريمة أخوي الغالي ( ابو عبدالله ) وهذي الفقرة اللي اقتبستها من تعليقك اللي يشبه موضوع داخل موضوع

تذكرني بعبارة :
    الطّيب ليس لهُ عِرق أو جنس أو لون ؛ وأنا أضيف عليها لما أستشهد فيها كلمة ( أو دِين )

سُبحان الله ياخوي وكأني إياك في موضوع الجلوس مع كبار السن وأيضاً مَعَ الشباب مِن نفس الجيل والعُمر المُتقارب

مَعَ كِبار السن تجد الوقار وحُسن الرد بَل أنهم قد يقولون جُملة تحمل مَعنيين فأفهمُها أنا "الأُطّة المغمّضة" فهماً رزيناً وحكيماً

بينما هُناك معنى آخر في قلب ذلك الشاعر سيفهمُهُ الجميع "كبار السن" ما عَدَاي !!

في عَملي السابق إلتقى في مكتبي عدد 2 مِن كبار السن وكان موضوعهما يخص التقاعُد ؛ وبينما يكرر أحدهما لي عبارة "يابوك"

رَد عليه الآخر "ياخوي تونا شباب!!" فقال له سؤال مُشفّر في كلمة "ولف" فأجابه بما معناه أبشرك شغال !! هههههه فقال له عادك شباب ياخوي

ولم يضحك مِن الحُضور سواي حينها !! فغمز لي كبير السن الثاني ثم سأل : وانت ياخوي توايرك تدور ؟ فأجاب نعم ولله الحمد " وطبعاً كان يقصد ركبّه"

وهذا ما قصدته حرفياً ؛ بأنني وجدت كبار السن يمتلكون الفراسة بالتقادم والخبرة وكل خطأ في حياتهم كان ثمناً باهضاً جَعَلَهُم مِن الوقار والحِكمة ما هُم عليه اليوم.

لا عَدِمناك يا أخي العزيز (
    ابو عبدالله ) ولا عَدمنا دِيمَة الخير التي تحضُر مَعَك دائماً أيها العزيز

تقبّل أرَق تحية وتقدير ،، ودُمتَ بخير
    جزاك الله خير

تكلمت عن الأجيال ولازم بنتذكر جبال من الرجال اللي كنا نحبهم ونشوفهم قدوة ورمز .. كانوا أوتاد ماسكتنا من رياح السنين .. من يمرض واحد يزوره كبيرنا ويبتسم ببشاشة ويضحك تبي علاج؟ يعني تبي تسافر بس ويجتهد في تخليصه والكل يذكره بالخير من كل قطر

وأكيد كانوا رجال القضاء والدين والساسة ملجأ للجميع في كل حاجة .. أنا ذكرياتي باللي حولي

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    جيل الطيبين هو الجيل المترابط فعلياً ..
    اللي نجتمع في الفرجان على الدچه ولا صوب الدكان العصر ..
    والساعه 3:30 العصر ماتلقاه الا تحت التلفزيون منسدح ..
    الجيل اللي كل همه الكورة ماتطيح بيت جيرانهم ..

الحمدلله اني من جيل الطيبين
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو الصورة الرمزية fmmja
    انا بتعمق شوي في الموضوع
    انا نظرتي للاجيال اللي بعدي هي اني قادم لهم من المستقبل لكي اخبرهم عن اهم الامور اللي راح يتعرضون لها في حياتهم و ماهي افضل القرارات اللي ممكن الواحد يتخذها في بعض المسائل المهمه
    واقدم لهم نصائح في احسن الطرق لاستغلال شبابهم وطاقتهم على المستوى التعليمي و الأسري
    و المادي

وانبهم من بعض الامور اللي يضنون انها جميلة مبهره و هي بالاصل وهم و سراب

احنا الكبار بالعمر عشنا جيلنا بكل مافيه من حلو و مُر فلا نبخل على تنبيه الأجيال اللي بعدنا .

عضو فعال الصورة الرمزية سعود.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    أنا من جيل الطيبين وفعلا اتحسر على أيامنا الجميلة عكس هالزمان الصعب لي تغير فيه كل شي حتى أخلاق الناس تغيرت ولايوجد فيه احترام الا من رحم ربي الكل مشغول بنفسه تفككك العائلات في البيت الواحد تحصل كل واحد عايش لحاله عكس زمن الطيبين الموضوع طويل لو بكتب احس اني بكتب مجلدات مب سطرين
    كلام سليم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

اهم شي الكوره
    عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين، وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين ..”

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    كل جيل فيه الصالح و الطالح الطيب و السعلو

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

عضو
    الفروق في الاجيال اكثر ما يؤثر عليها كمية المعلومات ومصادرها

عضو نشط الصورة الرمزية أبوماجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rider مشاهدة المشاركة
    أنا من جيل الطيبين وفعلا اتحسر على أيامنا الجميلة عكس هالزمان الصعب لي تغير فيه كل شي حتى أخلاق الناس تغيرت ولايوجد فيه احترام الا من رحم ربي الكل مشغول بنفسه تفككك العائلات في البيت الواحد تحصل كل واحد عايش لحاله عكس زمن الطيبين الموضوع طويل لو بكتب احس اني بكتب مجلدات مب سطرين
    والله والنعمتين ويا زين زمان الطيبين ياخوي الغالي والعزيز ( رايـــــدر )

انت الله يحفظك ولا يهونون الحاضرين ذكرت نقطتين مهمتين جداً في رأيي الشخصي ؛ وهُما (
    كثرة الإنشغال بالنفس ) وأيضاً ( تفكك العائلات في البيت الواحد )

سمعت شخص يقول لول كانت البيوت صغيرة والقلوب كبيرة والمسافات كانت قصيرة ، وأما ألحين صارت البيوت كبيرة والمسافات طويلة والكل لاهي بشغله وخصوصياته ؛

صلة الأرحام مُهمة جداً وبإمكانك تسمع كل شي منهم وليس فقط عنهم !! ويقولون أهلنا لول (
    اللي بعيد عَن العين ، بعيد عَن القلب )

تقبل أرق تحية وتقدير ،، ودُمتَ بخير

<><><><><>

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

ما شاء الله عليك يا أختنا العزيزة ( ســـــارة ) كان شرح بمثابة المُختصر المُفيد وفعلا كلها صارت من الذكريات

أما سالفة أن (
    الجيل اللي كل همه أن الكورة ماتطيح بيت جيرانهم ) الله يرحم أمّي موضي ويحلها ويبيح منها وسائر موتى المسلمين

كان اخواني اللي أصغر مني يلعبون كورة في الحوش وبالغلط واحد منهم شات الكورة "بووووز" ههههه وطارت بيت الجيران

وجات الله يرحمها جارتنا عند الوالدة الله يحفظها حاطة يدها على راسها وتقول أن الكورة ضربت راسها !! وتقوم أمي وتفصخ

نعالها "وانتوا بكرامة" وتضرب وتضرب وتضرب في اخوي وهو واقف مكانه !! قامت تقول له روووح وهو أيضاً واقف !!

يقول أخوي بوخليفة أنا مش فاهم شنهو الغلط اللي سويته واستحقيت عليه هالضرب وكان وقتها مصدوم ومش فاهم شالسالفة ؛

تقبلي أرَق تحيّة وتقدير ،، ودُمتي بخير

<><><><><>

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fmmja مشاهدة المشاركة
    انا بتعمق شوي في الموضوع
    انا نظرتي للاجيال اللي بعدي هي اني قادم لهم من المستقبل لكي اخبرهم عن اهم الامور اللي راح يتعرضون لها في حياتهم و ماهي افضل القرارات اللي ممكن الواحد يتخذها في بعض المسائل المهمه
    واقدم لهم نصائح في احسن الطرق لاستغلال شبابهم وطاقتهم على المستوى التعليمي و الأسري
    و المادي

وانبهم من بعض الامور اللي يضنون انها جميلة مبهره و هي بالاصل وهم و سراب

احنا الكبار بالعمر عشنا جيلنا بكل مافيه من حلو و مُر فلا نبخل على تنبيه الأجيال اللي بعدنا .
    إذا كان كل هذا الحديث الكريم يا أخي العزيز ( fmmja ) عِبارة عَن شويّة تعمُّق ؟! فما بال إذا أكثرت علينا منه ؟

إنها فلسفة جميلة للغاية تثبت مِن خلالها بأنك كبيرُ مَقامٍ قبل أن تكون كبيرَ سِن يا أخي العزيز ، ففي الواقع لم أجد مَن يتحَدّث ويُصوّر

الأمر على أنه بخبراته وتجاربه كان كالقادِم مِنَ المُستقبل إلا في أفلام هوليوود ؛ ولكن يبقى الخيال حيالاً ما لم يُتَرجَمُ على أرضِ الواقع

وكُنت أنت بمثابة ذلك الإنسان الذي استطاع بخبرته أن يستشرف المُستقبل ويتوَقع ما قَد يحُصل لأنه امتلك التجربة والخبرة

وبذلك كانَ بالنسبة لهُم كمَن جائهُم مِنَ المُستقبل !! وختامُ ذلك كان بالفعل "مِسكَ الختام" فأحسنت وسلِمَت يمينك ؛

تقبل كل الود والتقدير ،، ودُمتَ بخير

<><><><><>

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود. مشاهدة المشاركة
    كلام سليم

اهم شي الكوره
    وأنا أشهد ياخوي الغالي ســــعـــــــــود

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة