صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 412131415 الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 150

الموضوع: مشاهدات و وجهات نظر

عضو
    يعجبني الزرع في الطريق
    يا اخي يفتح النفس و يعطي منظر مريح و يقلل من درجة الحرارة و يعطيك اكسجين نقي
    دكتورة نفسية, اخصائية نفسية من مركز السنابل التخصصي للصحة النفسية . برج النصر . كورنيش الدوحة - قطر

Al Sanabel Psychiatric Center for mental health and counselling, Doha, Qatar , psychiatrist

0097470083700

رابط الانستغرام :

https://www.instagram.com/alsanabel.psychiatric.center/

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    صباح الخير
    من أول كانت الزيارات بصورة جماعية، كل العائلة تذهب بالكامل للزيارة.

اليوم زيارات الأب لحال، وزيارات الأم لحال وغالباََ الأبناء والبنات لا مع هذا ولا مع تلك.

فالأبناء غير مرتبطين بأقاربهم من ناحية الأب أو الأم بصورة قوية ولديهم ما يشغلهم وللأسف يبان هذا الشيء عندما يحصل ظرف على ابن يصير قريب لأبنائي ولا يسألوني عنه، واذا اخبرتهم يقولون وش يصير لنا.. اتوقع انكم تتفقون معي اننا ما نقصد العم المباشر والخالة المباشرة لكن بعد عيال العم وعيال الخال وابناؤهم واللي من صوب الخالات والعمات اعتبرهم قرابة قوية ولا اضعفت الأ في الزمن التالي..

نريد عودة الصلة والتراحم بين الناس وجزاكم الله خيراََ

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين

مساء الخير
    اذا كنت ممن يحب زيارة المساجد الكبيرة عند سفرك للدول الاسلامية، ستلاحظ وجود مدارس في تلك الجوامع ولديهم انشطة مثل تعليم الخط العربي والقرآن والسنة. واذا رجعت للخليج بتجد المساجد تخلو من اي شيء وان اردت قول كل شيء فلن الومك، ربما يتبادر لذهنك ، ماذا تريد أن يكون في المسجد! وساجيبك طبعاََ نريد دور المسجد الذي صار يقتصر على اداء الصلاة بل ان في ازمة كورونا كان الخليجيين من أسرع الناس اغلاقاََ للمساجد و صاروا يتحسسون ويشعرون بالنقص لو لم يبادروا للقيام بأي شيء لتحجيم دور المساجد. ولسان حالهم يقول : (تحسبونا بنخلي المساجد تفتح علينا ابواب الانتقاد! لا يبه قفل).
    والى الله المشتكى وعنده تعالى ستجتمع الخصوم

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    عندنا الحمدلله المساجد فيها حلقات قرآن أنا بنفسي تقريبا بالـ2019 أو 2018
    بأحد المدن بالمنطقة الشرقيه كنت أسمع تلاوة الإمام بعد ما خلص قام يحدث الا قالت لي أختي هذا المسجد دايم فيه حلقات قرآن تقول لو تشوفينهم أطفاال الله يحفظهم و ينفع بهم
    غير إن حتى بالمدارس و من يوم أنا طالبه عندنا حصص الدين مقسمه كل ماده بحصه كامله و مازال هالشي موجود الى أخر مره سألت مازالت موجوده حصص الدين من قرآن وتجويد و تفسير منفصل
    و التوحيد والفقه تقريبا دمجوها بمنهج واحد.
    وحتى الخط من رابع و خامس كنا ناخذها كماده
    غير إن مدارس تحفيظ القرآن موجوده من الإبتدائي إذا مو التمهيدي.
    و حتى بقطر صحيح بكتاب واحد مادة الشرعيه لكن كل التفرعات فيه من توحيد و فقة و تفسير
    الحمدلله مازلنا بخيير في هذا الجانب .

الدول الإسلامية فيه منها دول علمانيه تفصل الدين عن الدوله و مؤسساتها و مدارسها سواء بخلفيات إسلاميه أو مسيحيه. ممكن ياخذون نبذه مبسطه و منهج عن كل دين معتمد بالبلاد لان بالأول و الأخير عندهم أديان و طوائف ثانيه فعادي جدا ببعض المدارس تلاقي طلاب الفصل ينفصلون كلن يتعلم دينه و تكون مره بالأسبوع أو مرتين حسب عاد.
    عشان كذا عندهم المساجد فيها متسع لتعلم القرآن و أمور الدين.
    و فيه دول غربيه عندهم مراكز اسلاميه لنفس الغرض .
    و كلن فيه خير بإذن الله

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

مساء الخير
    احسبك يا اخت دانه والله حسيبك من اللي يحبون الايجابية ويبحثون عنها في أدق الامور، وهذا شيء جيد و الواقع متضارب من مكان لمكان، مثلاََ اذا كنا بالمجلس اكثر من ثمانية انفار نصلي بالمجلس لأن المسجد ما راح يتعدون خمسة و فيهم اللي جاي بسجادة خاصة يفرشها واللي حذاه ما يدوسون على طرفها متناسين وجوب التراص في الصلاة.. والأمام ما همه و لا ندري من وين طلعوه ومع انه امام مسجد الا انه فاتح في نفس الحي مقهى مااصخ لآخره..

اليوم لو المنكر يسوونه جدام المسجد محد بينكر ولا بيفكر الا اذا واحد فعلاََ موكل امره لله.

فبالمقارنة مع ما قبل كورونا.. وما قبل دعاوى الأرهاب.. ما كانت المساجد بهذه الصورة المزرية..

مسيدنا معلق على بابه ورقه باسم خلقة التحفيظ واسم المحفظ ورقم جواله.. لكن ما قط شفتهم.. الله يغفر لي شفت مصري وجدامه اثنين اطفال هنود اظنهم.. اذا كان هذاك هو.. فهي ذيج المرة اللي جفته.

الناس صادهم ارتباك.. والقلة اللي بيلتزم بالكتاب والسنة.. اما الاغلب فهم مع النظام.. اذا خفف قيود اللباس بيطلعون الناس بالمتيسر.. فالدولة ممكن تعبد الناس لله.. وممكن تحولهم لعباد للشهوات والله يجيرنا واياكم.

عضو مؤسس الصورة الرمزية Dana’1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سالم الزهران مشاهدة المشاركة
    مساء الخير
    احسبك يا اخت دانه والله حسيبك من اللي يحبون الايجابية ويبحثون عنها في أدق الامور، وهذا شيء جيد و الواقع متضارب من مكان لمكان، مثلاََ اذا كنا بالمجلس اكثر من ثمانية انفار نصلي بالمجلس لأن المسجد ما راح يتعدون خمسة و فيهم اللي جاي بسجادة خاصة يفرشها واللي حذاه ما يدوسون على طرفها متناسين وجوب التراص في الصلاة.. والأمام ما همه و لا ندري من وين طلعوه ومع انه امام مسجد الا انه فاتح في نفس الحي مقهى مااصخ لآخره..

اليوم لو المنكر يسوونه جدام المسجد محد بينكر ولا بيفكر الا اذا واحد فعلاََ موكل امره لله.

فبالمقارنة مع ما قبل كورونا.. وما قبل دعاوى الأرهاب.. ما كانت المساجد بهذه الصورة المزرية..

مسيدنا معلق على بابه ورقه باسم خلقة التحفيظ واسم المحفظ ورقم جواله.. لكن ما قط شفتهم.. الله يغفر لي شفت مصري وجدامه اثنين اطفال هنود اظنهم.. اذا كان هذاك هو.. فهي ذيج المرة اللي جفته.

الناس صادهم ارتباك.. والقلة اللي بيلتزم بالكتاب والسنة.. اما الاغلب فهم مع النظام.. اذا خفف قيود اللباس بيطلعون الناس بالمتيسر.. فالدولة ممكن تعبد الناس لله.. وممكن تحولهم لعباد للشهوات والله يجيرنا واياكم.
    و أنا أظن فيك كل الخير حتى لو كنت ما اتفق مع وجهات نظرك تجاة النظام تبقى حريات مكفوله للجميع

أحيان و أحيان لكن أحسن الظن بالله و بأهلي و مجتمعي قد ما أقدر لين ما يظهر لي العكس من اي فرد او جهه رسميه

كون فيه مساجد ودور حلق القرآن على أرض الواقع و تحت علم النظام و أفراد من المجتمع ما يرتادها فهذا اختيار الفرد نفسه النظام ما يقدر يفرضها على الأفراد بالذات و إنها موجوده في مجال التعليم كمواد أساسيه و التعليم للجميع.
    عاد اللي يبغى زيادة بالخير يسجل عياله بدور التحفيظ المنتشره بكل منطقه و حتى داخل الحرمين الشرفيين
    الله يعزها و لا يعز عليها من بلاد و أهلها و الله يهدي الجميع.

و رغم وجود أمور ما نرضى و لا يعجبنا وجودها لكن أيضا الخيار فيها بيد الفرد إنه ما يدخلها و لا يسمح لعياله يدخلها.
    و الله يهدي الجميع

المعركة الحقيقية هي معركة الوعي و الإحتلال الحقيقي هو إحتلال السفهاء للمنابر.
    فن التعامل مع الآخرين جاء في ثلاث عبارات قرآنية في آية واحدة
    ‏﴿خُذ العَفْو، وَأْمُرْ بالعُرْف، وَأَعْرِضْ عنِ الجاهلين﴾

مساء الخير
    كنت اقلب في اليوتيوب، ووجدت في احد البلدان العربية مبادرة لتقليل اعباء الزواج وهو موضوع عادي لكن احببت أن القي بنظره عابرة على عادات ذلك البلد العربي (السودان) في الزواج.
    العجيب والذي دفعني لكتابة هذه المشاركة هو ما يلي:

(الغاء العادة القطرية، وهي شيلة العروس وفطور العريس)؟
    والحقيقة اني استغربت نسبتهم الشيلة والفطور لقطر،، صحيح قطر غاصة بلأخوة السودانيين لكن شدخل العادات؟

بعدين فطور العريس موجود عن المصريين وهم اقرب للسودان!

ثم إن الشيلة موجودة في العادات السودانية،. لكن اظنهم غيروا طريقتها وهذا ما يقصدون (الشيلة= الدزة).

والعلم عند الله.. اللي يبي المقطع موجود في اليوتيوب.

صباح الخير
    إذا نظرت لأرقى العلاقات بين الوالد و ولده والزوج وزوجته والجار وجاره و البائع والمشتري والأمير و الخادم و المقيم في البلد وابن السبيل، بل حتى بين الانسان وبيئته من نبات وحيوان و موارد مائية.. الخ

ستجد أن أفضل و أرقى علاقة قد نص عليها دين الإسلام، وحث عليها و وعد عليها الأجور العظيمة.

بل أن من ازال غصناََ من طريق الناس يؤجر، ومن تبسم للناس يؤجر، ومن كف أذاه عن الآخرين يؤجر!

فلماذا نرى البعض يتسابقون لاظهار الصبغة الحضارية الغربية و ابرازها على أنها غربية المصدر و تجاهل ما ورد في الدين الاسلامي الراقي؟

لماذا يتوسع الرجل والمرأة في قبول أي موضة وتبني سلوكيات ومظاهر يعرفون أنها مخالفة للإسلام؟

إن للالتزام بالدين فوائد كثيرة نفسياََ واقتصادياََ واجتماعياََ لا يعرفها الا المجرب، فهل فكرت/ي يوماََ في ترك شيء لله سبحانه أو فعل شيء لله سبحانه حتى لو كنت/ي تخالفين الموضة السائدة!

نسأل الله لنا ولكم ولجميع المسلمين التوفيق لطاعته والعد عن معصيته.

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    مساء الخير لك وللغير .. ههههه سجع

أمس الله يسلمك شفت إحتفالات اليوم الوطني عندكم ويا عساكم كل سنة لله أقرب وفي أفضل حال

اللي شفته بعيد عن إماطة الأذى وعن الإسلام .. كله أذية والطريق مليان أذى وقمامة من مخلفات المحتفلين والمحتفلين صراخ وازعاج وتخريب والشرطة ما يلحقون يضبطونهم شيء غريب والله يستر على بلادنا من القادم وقت كاس العالم من الأجانب أما القطريين قلة منهم كانوا يسوون حركات شبيهة وأتمنى تمنع منع تام كانت العرضات والتجمعات فيها حلوة ولها طابع جميل نتمنى تعود بدون بذخ زايد

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرق العربي مشاهدة المشاركة
    يعجبني الزرع في الطريق
    يا اخي يفتح النفس و يعطي منظر مريح و يقلل من درجة الحرارة و يعطيك اكسجين نقي
    اشتغلوا على الزراعة عندنا بس للزوار والا المفروض هذا شيء متواصل من سنين وبلادنا جميلة لنا مب شاطرين بس نجمل مدن العالم ما ادري شخصنا فيهم .. لبنان في عزها عمرها ما فكرت بناء بيوت لأهل قطر والا شوارع ونفس الشيء ينطبق على كل دولة نساعدها وننسى بلادنا .. بإختصار قطر أولى والقطريين المفروض البناء لهم والتجميل دوم لهم مب للغير

صفحة 14 من 15 الأولىالأولى ... 412131415 الأخيرةالأخيرة