اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة

صح كلامك خاصه اكبر شركة اكبر نصابين ..
اعلانات عالفاضي وقاصين على وايد ناس هههههههههه مااقدر اقول زيادة ( اخاف تخسس فيني وماتكفلني )

:
:

عموما هو يختار تصميم مودرن ويشتري الخرايط وتالي يسحب عليهم
وايد يا اختي يسوون تصميم منسوخ من مجلة والا موقع ويطورون عليه .. عملية شرعية وسهلة لكن الفرق في التفاصيل وضبط ميزانية البنيان والإشراف الدقيق وتوفير هيكل انشائي كافي للمبنى بدون زيادات في الحديد والخرسانات ما احتاجها وممكن تكون زيادة في موقع ونقص في مكان خطر .. أبسطها الكراكات اللي تستوي والدجل الهندسي باستخدام مواد سيئة والدفان داخل البيت وبين الخرسانات والبلاط برمل

عندي مجلات أمريكية صحيح قديمة بس فيها تصاميم دارجة ويرسلون تفاصيلها وكم نسخة جاهزة للتنفيذ بمبلغ معقول أعتقد 50 دولار وفيه مواقع لهم وشغلهم رسمي .. آلاف التصاميم وبعضها يناسب لنا أو ممكن يتعدل حسب الحاجة عن طريق استشاري وحسب المواد المتوفرة .. ما تفرق كثير إذا هناك الحايط الخارجي 14 سم كمثال وعندنا 30 بعازل نبغيه .. حتى مقاس الغرف عندهم مناسب ولو نبغي نزيد شوي ممكن

أذكر واحد مسوي له دكتور معماري تصميم نسخة بالضبط ومعدل على بعض الغرف حسب اختياره ومسوي مجسم من الفلين بخمسين ألف ريال في 2004 كان وقتها التصميم ب 5000 ريال وبس المعماري عليه ياخذ المخططات حق مكتب هندسي يخلص الباقي

معليش الخدمات والشغل الهندسي المتميز يشتغلونه فريق من المختصين كل واحد له شغلته وتخصصه .. وحتى يعطونا تصميم مناسب لازم ندفع مبلغ مناسب لخبراتهم ولإشرافهم ولإدارتهم للمناقصة .. ما فيه شيء ببلاش واللي يقول لي ببلاش بياخذ كمشنات وبيكون المقاول شاريه بفلوسي وانا الخسران

صراحة عملية المكاتب الاستشارية والمقاولات تحتاج ضبط قوي من الدولة شكثر جرايم ترتكب في حق المواطن والحكومة كذلك بسبب قلة الضبط وتكلمت كثير عن الضبط وكيفيته ومن هم على الكراسي يعرفون بس ما يبغون يدوشون راسهم