النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: استشاره

عضو نشط

استشاره

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من فتره افكر في التجاره ومشاريع بس ما اعرف ومتردد شنو المشروع المناسب
    عندي مبلغ 200 الف ريال ناوي افتح لي مشروع .

الله يعطيكم العافيه ومبارك عليكم الشهر مقدما
    يا ليت حد يساعدني في افكار ونصايح

تميم المجد الصورة الرمزية sara jsm
    وعليكم السلام ..*

ماعندي افكار لكن الوقت الحالي مب مال مشاريع ..
    انتظر يعدي هالوباء على خير وتالي تتسهل امورك ..
    وبما ان المبلغ مش كبيير تقدر تدخله في الاسهم وتسال مختصين وان شاءالله ربي بيرزقك ..

ومبارك عليك الشهر ..
    تُنسى ، كأنَّكَ لم تَكُنْ ..

عضو نشط
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara jsm مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ..*

ماعندي افكار لكن الوقت الحالي مب مال مشاريع ..
    انتظر يعدي هالوباء على خير وتالي تتسهل امورك ..
    وبما ان المبلغ مش كبيير تقدر تدخله في الاسهم وتسال مختصين وان شاءالله ربي بيرزقك ..

ومبارك عليك الشهر ..
    الاسهم نازله ما فيها ارباح .. من سنين حاط فلوسي في البورصه ما استفدت شي

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    أي شغل توافيق بس البزنس يبي لك تدرسه عدل ومثل ما قالت الإخت سارة مب وقته ألحين وفلوسك لو تحطها في سهم في بداية انطلاقته شيء زين

من أيام دخلت مب مقتنع كلش في إزدان بحدود 202000 سهم ومعاها خردة نسيت بالضبط بس قريب من هذا الرقم وبقيمة 1.58 وكسور بعد .. كلها شوي وبعت النص والخردة اللي فوقها بربح حول 15000 وبقت عندي نص الكمية اليوم الربح فيها 18000 وبالضبط 13 ريال فوقها وشوية دراهم .. مبلغ الدخول حول 320000 والربح حول 10%

كنت حاط في حسابي ميل السهم للنزول ومقنع نفسي إن لو نزل أحاول أعدل المتوسط وأزيد الكمية وأصبر والله رزقني في حول 10 أيام .. خليت النص لأني شفت تحاليل تقول بيوصل 3 ريال بيكون وقتها ربحي كبير بس أكيد بابيع قبل

تميم المجد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معماري قطري مشاهدة المشاركة
    أي شغل توافيق بس البزنس يبي لك تدرسه عدل ومثل ما قالت الإخت سارة مب وقته ألحين وفلوسك لو تحطها في سهم في بداية انطلاقته شيء زين

من أيام دخلت مب مقتنع كلش في إزدان بحدود 202000 سهم ومعاها خردة نسيت بالضبط بس قريب من هذا الرقم وبقيمة 1.58 وكسور بعد .. كلها شوي وبعت النص والخردة اللي فوقها بربح حول 15000 وبقت عندي نص الكمية اليوم الربح فيها 18000 وبالضبط 13 ريال فوقها وشوية دراهم .. مبلغ الدخول حول 320000 والربح حول 10%

كنت حاط في حسابي ميل السهم للنزول ومقنع نفسي إن لو نزل أحاول أعدل المتوسط وأزيد الكمية وأصبر والله رزقني في حول 10 أيام .. خليت النص لأني شفت تحاليل تقول بيوصل 3 ريال بيكون وقتها ربحي كبير بس أكيد بابيع قبل
    خبره بالبناء .. خبره بالاسهم .. خبره بالسكري .. خبره بالكورونا ..

ماشاء الله

عضو فعال
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد 2002 مشاهدة المشاركة
    خبره بالبناء .. خبره بالاسهم .. خبره بالسكري .. خبره بالكورونا ..

ماشاء الله
    عندما مواهب مدفونة للاسف غير مستغلة!
    انهم قوم لا يفقهون و إذا فقهوا لا يعملون و إذا عملوا لا يتقنون و إن اتقنوا فإنهم ميتون
    لقد كانوا سابقا يسجنون الناس لأنهم يسرقون أما الآن فهم يسجنونهم لأنهم يقولون الحقيقة​

تميم المجد الصورة الرمزية سالم الزهران
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SouthK مشاهدة المشاركة
    عندما مواهب مدفونة للاسف غير مستغلة!
    اتفق معك يا ساوث بو عبدالله بداية حياته اصطدم بالبيروقراطية ولا ممكن أي انسان يكتشف فيه حب العمل والرغبة في التعلم والتطور ويستغل قدراته في تطوير البلاد، وبو عبدالله غني عن شهادتي ولأني اتعامل مع مهندسين واعرفهم.. بذكر لكم مثال، كان يزور مكتبي اثنين (مهندس سنيور ومعه جونيور) فاللي يتكلم ويعرض المشكلة الجونيور.. وهو اللي مطلوب منه يفهم نحن وش نبي، مب عشان يتعلم! لكن لأنه رغم انه جونيور الا انه دارس عدل وفاهم تخصصه.. اما رئيس قسمه السنيور فهو لا يفقه شيء.

لذلك مب كل المهندسين يعزف عن العمل الخارجي لانه مستغني عنه.. لكن لأنه يعرف قدراته ولأن حده وظيفه حكومية.. يقط شغله على الأجنبي.

أحد المهندسين تناقشه في عقد، يقول شلي تبيني أحذفه ونا أحذفه! هذا مثل الطالب اللي طالع على السبورة ويتلفت يبي أحد يساعده. وهذا للأسف يترقى ويصير مدير عام وتحت ايده ميزانية بمئات الملايين.

أما الأفذاذ من المهندسين فموجودين ولكن مؤاخذين إما سبة الكسل، أو لأنهم وجدوا ضالتهم الاستثمارية في أمور غير الهندسة.

وعالمنا العربي هذا حاله، لدرجة أن تميزك وشهادتك المقرونة بمرتبة الشرف تنفعك في التعيين، اما بمجرد دخولك سوق العمل فتختفي كل مميزاتك ويتولي عليك (بالواسطة) ذاك ابو تقدير مقبول و تفكير غير معقول لكنه عمه أو خاله مسؤوووول.

وهذي صباحية للمهندسين من عندي ومثلما فيه مهندس بعد ينطبق الكلام على الطبيب والمعلم والأكاديمي وغيرهم.
    التعديل الأخير تم بواسطة سالم الزهران ; 17-06-2022 الساعة 07:46 AM

اللهــــــم ارحم أخي فايز واسكنه فسيح جناتك وسائر أموات المسلمين