صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123
النتائج 21 إلى 26 من 26

الموضوع: ابي مشروع تجاري

تميم المجد الصورة الرمزية رحال الدوحه
    السلام عليكم
    ويمسيكم بالخير ورضى الرحمن ووالدينكم ، في مشروع فبالي " تجارة الاكسسوارات النسائيه "
    مشروع حلو ومفتوح يعني ماله موسم معين وماشاء الله أهل قطر وكل من يعيش فيها " ازقرتيه " كشيخه
    وفي مجمع تجاري ونسائي خلف سوق جبر ، والبضاعه فالامارات وسوق الصين وربي يوفق الجميع واللي يحب انا حاضر فالخدمه وربي يوفق الجميع .

" اللَّهُمَّ اكْفِنِي بِحَلَالِكَ عَنْ حَرَامِكَ ، وَأَغْنِنِي بِفَضْلِكَ عَمَّنْ سِوَاكَ "

عضو فعال الصورة الرمزية حسن الاحمد
    بالتوفيق

تميم المجد الصورة الرمزية معماري قطري
    انا أفكر حالياً في فتح مكتب استشارات هندسيه وخبرتي الحمد لله تقترب من العشرين عام، والخطه إن يكون المكتب متخصص لإدارة مشروعات البناء والتصميم، والتعاقد ومتابعة التنفيذ بمواصفات عالية وبطرق إشراف حديثة وربط كامل للمشروع والمقاول من كل الجوانب حتى ينتهي المشروع على أتم وجه.

بس تخوفي صراحة من بعض المكاتب اللي تاخذ عشرات المشاريع ويشرف عليها واحد يمكن كل شهر يمر مره على المشروع ويسعر برخيص، والنهاية معروفة أوقات الإستشاري يهمل أشياء كثيرة في العقد وتطلع مع التنفيذ ويكون صاحب البناء ضحية دفع مبلغ كبير يحدده المقاول براحته والإستشاري يترك القرار لصاحب المشروع، والأخطاء الاستشارية تكون كثيرة ويذلون العميل انه سعر الإشراف قليل وشيبي منهم مثلاً مقابل 1000 ريال ما تكفي للبترول للمشاوير الخاصة بالمالك.

خطتي إني أكون مدير المكتب الرسمي وأجيب أفضل المهندسين يشتغلون معاي ونتابع كل صغيرة وكبيرة من بداية التصميم إلى نهاية تأثيث واستخدام المشروع، لكن كل هالامور بتكلف وايد وباحتد أطلب سعر متناسب مع مستوى الخدمة وبيكون غالي مقارنة مع بعض مكاتب الدجل الهندسي ومكاتب" حنتفاهم عالشغله دي بعدين" اللي الجميع له تجربة معاها في قطر.

سامحني يا صاحب الموضوع بس موضوعي مشابه والمفروض أصيغه للنقاش كموضوع منفصل وأشوف شراي الجميع في هالمشروع وبيتم الطرح ان شاء الله

عضو
    اخوي معماري قطري سبحان الله لأني قاعد افكر في نفس الموضوع وخبرتي والحمد لله تقارب من خبرتك بس فعلا المشكلة اللي قلتها في بالي وكأنها عائق لمشروع مكتب استشارات وحتى التصميم تجدوه باسعار لا تغطي راتب المهندس لانه لايوجد تصميم اصلا نسخ ولصق وصعوبة إقناع الملاك بان التصميم الصحيح يوفر مبالغ كبيرة عليه عند التنفيذ

عضو
    الله يوفقك اختي

عضو الصورة الرمزية Bo AbduRhman
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مزعله النساء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جربت حظي في مشروعيين بس للأسف مامشى والصراح وحابه اجرب في مشروع ثالث ياليت حد يشور على في مشروع يعم علي بالفايده وشكرا*
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالتوفيق اختي مزعله النساء

بشرينا شصار معاج اختي

صفحة 3 من 3 الأولىالأولى 123