النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: إغلاق البنوك الإسلاميه المتفرعه من البنوك الربوية

عضو نشط

Question إغلاق البنوك الإسلاميه المتفرعه من البنوك الربوية

السلام عليكم

اخواني اخواتي اصحاب الحسابات في البنوك الاسلامية المتفرعه ترى لازم نشوف لنا حل والمصرف المركزي المسوؤل الاول و الاخير عن هالزوبعه للاسباب التاليه

1- اعطاء تصاريح للبنوك الربوية بفتح فروع اسلاميه ( المواطنين وثقوا بهالقرار واتجهوا للبنوك وفتحوا حسابات واخذوا القروض )

2- امر البنوك الربويه بإغلاق فروعها الإسلاميه ( المواطنين توهقوا وماعرفوا شيسوون )

3- اصدار اوامر عشوائيه بإغلاق البنوك دون البحث وإجاد حلول مما سبب تعليق امور العملاء لمدة سنة كامله

4- خلال السنه كامله لم يوفر اي حلول ووضع الهم والتكلفه على عاتق العملاء

طبعا من الحلول الموجوده والي نسمعها هي

1- نقل الحساب والمديونيه للفرع الربوي
    2- الاتفاق مع بنك اسلامي اخر بشراء المديونيه

نتائج الحلول
    1- الحساب سوف يكون في بنك ربوي وتبداء المعاملات الربويه
    2- البنك الإسلامي الاخر سوف يشتري المديونيه مع كافة المرابحه وثم سوف يضع مرابحته وسوف يكون الناتج ( المديونيه القديمه كامله بالمرابحه + المرابحه الجديده من البنك الاسلامي)

مثال
    انا عندي قرض وقدره 1077000 مع بنك الدوحه الاسلامي

1- اما النقل الى بنك الدوحه الربوي و تقليل القرض الى 826000 بإزالة المرابحه وثم زيادة الارباح وهي حوالي 127000 وبذلك يكون المجموع 953000 اي اقل من القرض الحالي ب 124000 ,,,, حل حلو واستفدت منه لكن يبقى البنك ربووووي

2- الحل الثاني : البنك الاسلامي يشتري مديونيتي ويضيف عليها تقريبا مبلغ وقدره 220000 مرابحه ... ويكون مجموع القرض 1297000

في حالة الحل الاول انا مستفيد بتوفير مبلغ وقدره 344000 ولكن يظل بنك ربوي

حل ثالث وهو للتلاعب ولتقليل الخساره :
    النقل الى بنك دوحه شهر او شهرين وتقليل القرض الى 953000 وثم النقل الى بنك اسلامي اخر ... وقمنا بتوفير مبلغ وقدره حوالي 120000 ولكن اضل انا الخسران الاول

بس انا اشووووف اني انا وانته ياعميل البنك الإسلامي المتفرع من الربوي غير مسؤولين عن كل هذا وانه المصرف المركزي مسؤوول كليا عن ايجاد حلول وانه يتحمل اي زياده على العميل حتى لو ريال واحد

شباب ابي نقاش جاد وابي الصوت يوصل للمسؤولين
    ولحد يقولي تم مع البنك لين تخلص المديونيه لاني احتاج خمس سنوات وخلال الخمس سنوات احتاج فيزا كارد او قرض او سياره والله اعلم
    You Are My Friend
    Regardless Of Skin Color
    Regardless Of Size

I Love You For Who You Are
    Even Though We Don't See Each Other
    As Often As We'd Like
    I Still Consider You A Friend

If You Are Ever In A Bind, You Can Count On Me
    Wherever You Are In This World
    I Will Always Be By Your Side
    If You Need Support, You Can Count On Me
    You Call, And I Will Be There

عضو مميز
    الله المستعان وشو نبينا نسوي
    انا نفسك بس في الوطني الاسلامي والحين رجعوني الى البنك الرئيسى حاولت انقل الى بنك اسلامي لكن الفايدة بتزيد وغير والمدة
    ومشكور على الطرح
    لو خيروني بين حبك وحب العالم اختار العلم ودوس على حبك

عضو نشط
    المفروض ما نسكت ونرجع كلنا للبنك المركزي بصوت واحد

والله يخلي الجرايد ووطني الحبيب ... واحنا مب طالبين غير نقل حساباتنا الى بنوك اسلاميه اخرى بدون اي خساره ... لانه القرار كان من صوبهم مب احنا الي قررنا
    You Are My Friend
    Regardless Of Skin Color
    Regardless Of Size

As Often As We'd Like

عضو فعال الصورة الرمزية Nasser2006
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة small investor مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

اخواني اخواتي اصحاب الحسابات في البنوك الاسلامية المتفرعه ترى لازم نشوف لنا حل والمصرف المركزي المسوؤل الاول و الاخير عن هالزوبعه للاسباب التاليه

1- اعطاء تصاريح للبنوك الربوية بفتح فروع اسلاميه ( المواطنين وثقوا بهالقرار واتجهوا للبنوك وفتحوا حسابات واخذوا القروض )

2- امر البنوك الربويه بإغلاق فروعها الإسلاميه ( المواطنين توهقوا وماعرفوا شيسوون )

3- اصدار اوامر عشوائيه بإغلاق البنوك دون البحث وإجاد حلول مما سبب تعليق امور العملاء لمدة سنة كامله

4- خلال السنه كامله لم يوفر اي حلول ووضع الهم والتكلفه على عاتق العملاء

طبعا من الحلول الموجوده والي نسمعها هي

1- نقل الحساب والمديونيه للفرع الربوي
    2- الاتفاق مع بنك اسلامي اخر بشراء المديونيه

نتائج الحلول
    1- الحساب سوف يكون في بنك ربوي وتبداء المعاملات الربويه
    2- البنك الإسلامي الاخر سوف يشتري المديونيه مع كافة المرابحه وثم سوف يضع مرابحته وسوف يكون الناتج ( المديونيه القديمه كامله بالمرابحه + المرابحه الجديده من البنك الاسلامي)

مثال
    انا عندي قرض وقدره 1077000 مع بنك الدوحه الاسلامي

1- اما النقل الى بنك الدوحه الربوي و تقليل القرض الى 826000 بإزالة المرابحه وثم زيادة الارباح وهي حوالي 127000 وبذلك يكون المجموع 953000 اي اقل من القرض الحالي ب 124000 ,,,, حل حلو واستفدت منه لكن يبقى البنك ربووووي

2- الحل الثاني : البنك الاسلامي يشتري مديونيتي ويضيف عليها تقريبا مبلغ وقدره 220000 مرابحه ... ويكون مجموع القرض 1297000

في حالة الحل الاول انا مستفيد بتوفير مبلغ وقدره 344000 ولكن يظل بنك ربوي

حل ثالث وهو للتلاعب ولتقليل الخساره :
    النقل الى بنك دوحه شهر او شهرين وتقليل القرض الى 953000 وثم النقل الى بنك اسلامي اخر ... وقمنا بتوفير مبلغ وقدره حوالي 120000 ولكن اضل انا الخسران الاول

بس انا اشووووف اني انا وانته ياعميل البنك الإسلامي المتفرع من الربوي غير مسؤولين عن كل هذا وانه المصرف المركزي مسؤوول كليا عن ايجاد حلول وانه يتحمل اي زياده على العميل حتى لو ريال واحد

شباب ابي نقاش جاد وابي الصوت يوصل للمسؤولين
    ولحد يقولي تم مع البنك لين تخلص المديونيه لاني احتاج خمس سنوات وخلال الخمس سنوات احتاج فيزا كارد او قرض او سياره والله اعلم
    أخوي حل بنك الدوحة الانسب لك بس لازم تزيد القسط فوق طاقتك وبعدين هل السنين تنقص لي 6 سنوات ؟؟ والسوال الاهم هل الفايدة ثابتة؟؟؟بصراحة اخوي أنا ما أثق في بنك الدوحة العادي!
    أنا عندي دين في الدوحة الاسلامي بس المبلغ الي عندي أكثر من الي عندك 1600000 ريال محد من البنوك الاسلامية قدر يشتري المديونية مع انها اسلامية !
    والشي الثاني سألت الدوحة العادي بس مشكلتهم زادوا القسط وقلوا عدد السنين من 8 الي 6 سنوات ولكن فايدة متحركة ونفس المبلغ يعني صعب!

بالنسبة لي راح ابقي علي نفس عقد الدوحة الاسلامي لين الله يفرجها!

هل من حل جذري يالربع ؟؟؟؟

والله يوفق الجميع

عضو نشط
    اخوي انا مثلك في بنك الدوحة الاسلامي واخذت قرض ايام عدد السنوات تصل الى 20 سنة
    والله العالم كيف صبرت وتصبرت

الان لايوجد حل وكل ماكنت اراجع البنك يقولون ماندري عن شي

الفيزا عندي توقفت وما اخطروني بشي ويوم كلمتهم قالوا امر من الفرع الرئيسي ما نمشي اي معاملة

نفس ماقلت سنة كاملة والبنك المركزي ما عطى اي حل

عرف كيف يحل مشاكل المدونيات للبنوك التقليدية وواحن اصاحب الفروع الاسلامية اللي امر باغلاقها ماعطى اي حل

وكلها شكاوي واقتراحات ناس متضرره من القرار
    ولا حياة لمن تنادي

عضو نشط
    شباب امس كلمت واحد في البنك وقالي اصبر شوي لانه في مناقشات لبيع المحافظ لبنك اسلامي ثاني
    You Are My Friend
    Regardless Of Skin Color
    Regardless Of Size

As Often As We'd Like