النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: رايكم لاهنتو

عضو

رايكم لاهنتو

السلام عليكم

ابي رايكم لاهنتو عندي هندي يبي اسبونسر يبي يفتح شركة باسمي وكل شي عليه ويعطيني كل شهر 2000 وانا مادفع ولا ريال وهو بيكون على كفالتي وانا مخول بلتوقيع اهو قالي يبي تخويل في التوقيع بس انا قلتله الحين ماراح اعطيك بعد فترة يوم اشوف شغلة يمكن اعطيه تخويل في التوقيع وقلتله بعد بسوي معاك عقد انه كل الالتزامات انت الي تدفعها هاي في العقد

بس الي خايف منه انه قالي الحساب الي في البنك باسم الشركة اهو الي بيوقع فيه وانا مالي شغل في الحساب وانا فكرت قلت يمكن يوقع شيكات باسم الشركة وانا اتوهق سالت واحد قالي الشيك بيكون فيه توقيعه يعني اهو الي بيتحمل المسؤليه
    والهندي اعرفه من واحد يعرفة قالي شغله عدل وجي
    وانا اعرف كل شي بخصوص العقود والسجل والتراخيص والفيز بس متخوف بسالفة البنك
    قلت باخذ رايكم والله يكتب الي فيه الخير ان شاء الله ومشكورين مقدما

Banned
    السلام عليكم

بالنسبة لنوعية الشراكة التى ذكرتها فأنت فقط تعطى له الغطاء القانونى لممارسة نشاطه على ان يعطيك مبلغ كل شهر مقابل هذا الغطاء ومن الافضل عمل عقد اتفاق معه يوضح الحقوق والالتزمات ومسئولية كل طرف تجاه الآخر وأنه هو المسئول مسئولية كاملة عن ادارة المشروع والتعامل مع الغير وان اية التزامات تنشأ عن المشروع هو مسئول مسئولية كاملة عنها وبالنسبة للمعاملات البنكية لا مانع ان يقوم بالتوقيع على معاملات الشركة طالما انه هو الذى سيديرها واذا احببت التأكد من المعاملات التى ستخرج بشيكات اجعل التوقيع في البنك على الشيكات لايتم الا بتوقيعين توقيعك وتوقيع الهندى وبصفتك المخول بالتوقيع في السجل التجارى لابد من وجود توقيعك بالبنك ثم تقوم بعمل تفويض لتوقيع الهندى بحيث تمر عليك المعاملات قبل صرفها اذا كنت خائف ان يحدث شئ يصيبك بالضرر من جراء خروج مصروفات يترتب عليها التزام قد تتورط انت فيه والا يكفيك العقد ولا داعى لتوقيعك على الشيك مع الهندى

نصيحة مهمة : الكيان القانونى للشركة لابد ان يكون اما شركة الشخص الواحد او شركة ذات مسئولية محدودة وذلك لان الشركات الاخرى مثل الفردية و التضامن والتوصية البسيطة مشكلتها اذا حدث تعثر او افلاس للشركة وعليها ديون يرجعون على اموال الشركة واموال الشركاء الشخصية لسداد تلك الديون اما شركة الشخص الواحد وذات المسئولية المحدودة يرجعون على اموال الشركة فقط

بالتوفيق

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حازم صلاح مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

بالنسبة لنوعية الشراكة التى ذكرتها فأنت فقط تعطى له الغطاء القانونى لممارسة نشاطه على ان يعطيك مبلغ كل شهر مقابل هذا الغطاء ومن الافضل عمل عقد اتفاق معه يوضح الحقوق والالتزمات ومسئولية كل طرف تجاه الآخر وأنه هو المسئول مسئولية كاملة عن ادارة المشروع والتعامل مع الغير وان اية التزامات تنشأ عن المشروع هو مسئول مسئولية كاملة عنها وبالنسبة للمعاملات البنكية لا مانع ان يقوم بالتوقيع على معاملات الشركة طالما انه هو الذى سيديرها واذا احببت التأكد من المعاملات التى ستخرج بشيكات اجعل التوقيع في البنك على الشيكات لايتم الا بتوقيعين توقيعك وتوقيع الهندى وبصفتك المخول بالتوقيع في السجل التجارى لابد من وجود توقيعك بالبنك ثم تقوم بعمل تفويض لتوقيع الهندى بحيث تمر عليك المعاملات قبل صرفها اذا كنت خائف ان يحدث شئ يصيبك بالضرر من جراء خروج مصروفات يترتب عليها التزام قد تتورط انت فيه والا يكفيك العقد ولا داعى لتوقيعك على الشيك مع الهندى

نصيحة مهمة : الكيان القانونى للشركة لابد ان يكون اما شركة الشخص الواحد او شركة ذات مسئولية محدودة وذلك لان الشركات الاخرى مثل الفردية و التضامن والتوصية البسيطة مشكلتها اذا حدث تعثر او افلاس للشركة وعليها ديون يرجعون على اموال الشركة واموال الشركاء الشخصية لسداد تلك الديون اما شركة الشخص الواحد وذات المسئولية المحدودة يرجعون على اموال الشركة فقط

بالتوفيق
    يعطيك العافية اخوي انا اعرف الفرق بين الموسسة والشركة ذو مسؤلية محدودة والي بنفتحها شركة مب مؤسسة انا عندي سجل مؤسسة للتجارةوالمقاولات بس انصحوني العالم انها خطره
    الي ابي اعرفة الشيكات الي في البنك يوم تطلع بتوقيعه هل انا اتحمل المسؤلية لاقدر الله في الشي لانه الشيكات بتوقيعه مالي شغل انا هاي الي ابي اعرفة اهوالي بيتحمل كل شي بس انا لي مبلغ شهري

عضو
    اخوي q-t-r احسن شي تسوي تروح البنك الي بيفتح الحساب فيه او اي بنك من بنوك الموجوده وتسالهم وتقولهم الموضوع انك بتشارك واحد في السجل بس هو طالب مني التخويل في البنك لان التخويل في قيد المنشاء عادي بس البنك يمكن تتعرض لمشكله بعدين احسن انك تسال البنك وتقوله اذا خولته يقدر ياخذ سلفية باسم الشركة والشركه باسمك يعني انت المعني ومب هو فعلشان تتاكد اكثر وتطمن روح البنك وقابل المدير وبعده قرر وشكرا واللله يوفقك في كل خطوه اخوك القرشي
    توقيع مخالف!!!

إدارة المنتدى

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

اخوي الكريم

اسمع مني هذي النصيحه

ادخل شراكه رسمي معاه حسب قانون قطر 51% لك او النص بالنص اتفاق شفهي بينكم

احسن لك بمليون مره وراح اشرح لك ليش !!

2000 الفين ريال بالشهر شنو بتسوي لك ؟؟ هذي ما تسدد فواتير تلفونك لو بغيت الصدق

وانت بيصيدك عوار الراس اي شيك يرجع او ايجار يتاخر للمكتب او اقصاد سيارات
    كل الاتصالات بتجي عليك انت لانك صاحب الشركه بيسئلون من كفيله وبيتصلون فيك يبون حقهم
    وانت ما تقدر تقول ان الشركه انت بس لك الاسم وهي للاجنبي لان بالقانون انت المسئول
    وراح تخاف على اسمك وسمعتك لو صار شي وراح تدفع حفاظا على اسمك
    راح تدفع من جيبك وراح تاخذها من الاجنبي الي معاك ويوم بيقولك ما عندي واصبر علي
    ويوم بتجيني دفعه وانتظر وراح تتراكم مبالغ عليك من ايجار ومن اقصاد ...الخ

الطريقه 2000 الفين بالشهر هذي طريقه يعاقب عليها القانون لانها تدخل في ( التستر على الاجنبي ) لانه ما بيدفع ضرايب للدوله ولو كتبت عقد بهذا الخصوص انت تثبت التهمه على نفسك

لذلك اخوي الكريم ما دام فيها عوار راس بيصيدك ليش ما يكون له مقابل انك تكون
    شريك رسمي النص بالنص او حسب القانون القطري ترى احسن لك
    ليش تتحمل عوار راس عشان 2000 ريال !!!

كل شوي بيتصل فيك يبي ( فيز ) وتعال قابل اللجنه الله يخليك
    وتعال كلم فلان عنده شغله وكلم فلان وكلم مدير البنك وكلم الشرطه ماسكين عامل
    ....الخ هذا السيناريوا معروف

قوله ابي اشاركك النص بالنص وخله ( يعمل المشروع ) واصبر عليه لا تدخله شريك رسمي
    وادفع معاه النص بالنص ولا تظلمه بشي ولا تخليه يستغلك بشي
    الى ان تتاكد ان هو شخص جيد يعتمد عليه ويقدر ( يعمل بزنز ) مو مجرد كلام حلو

لازم يكون قول وفعل

اسئله كم تتوقع يكون الدخل حق اول سنه ؟؟؟
    وكم تتوقع بيكون الدخل ثاني سنه ؟؟؟
    وشنو الهدف الي تبي توصل له من الارباح السنويه ؟؟؟ من هذا البزنز

وكم عدد افراد الاداره او الموظفين الي يبي يوصل له

وحط محاسب من طرفك وانت تتابع الوضع معاه مباشره

وراقب الوضع وشوف هل هو ماشي على اساس هذا الخطه وممكن تتحقق
    او انه خطته في صوب والي قاعد يصير بالشركه شي ثاني؟؟؟؟

بعد 6 شهور تعمل اجتماع معاه وتناقش الوضع اذا ممكن تستمر معاه او توقف النشاط
    ويكون المحاسب في الاجتماع يوضح الارقام والربح والخساره هو الي يبين الوضع المالي للشركه

وراح تكتشف الامور بنفسك اذا هو شخص جيد من خلال عمله او هو من اصحاب ( الكلام )

اذا كان شخص جيد ويبي يشتغل بما يرضي الله فـ اهلا وسهلا فيه وهذا مكسب لك
    واذا شخص غير جيد فالامور واضحه وسهل كل واحد يروح بطريقه والحسابات واضحه
    وكل واحد كم دفع ولا تظلمه ولا يظلمك

اما مسئله يبي يعمل تجاره ويكسب لوحده فهذا الطريقه انا ما اشوفها صح ولا هي لصالح
    القطري نهائيا والمفروض نرفضها جميعا
    بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم
    التعديل الأخير تم بواسطة شموخ دائم ; 22-12-2011 الساعة 01:35 PM

عضو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

مرحبا

اخوي الكريم

اسمع مني هذي النصيحه

ادخل شراكه رسمي معاه حسب قانون قطر 51% لك او النص بالنص اتفاق شفهي بينكم

احسن لك بمليون مره وراح اشرح لك ليش !!

2000 الفين ريال بالشهر شنو بتسوي لك ؟؟ هذي ما تسدد فواتير تلفونك لو بغيت الصدق

وانت بيصيدك عوار الراس اي شيك يرجع او ايجار يتاخر للمكتب او اقصاد سيارات
    كل الاتصالات بتجي عليك انت لانك صاحب الشركه بيسئلون من كفيله وبيتصلون فيك يبون حقهم
    وانت ما تقدر تقول ان الشركه انت بس لك الاسم وهي للاجنبي لان بالقانون انت المسئول
    وراح تخاف على اسمك وسمعتك لو صار شي وراح تدفع حفاظا على اسمك
    راح تدفع من جيبك وراح تاخذها من الاجنبي الي معاك ويوم بيقولك ما عندي واصبر علي
    ويوم بتجيني دفعه وانتظر وراح تتراكم مبالغ عليك من ايجار ومن اقصاد ...الخ

الطريقه 2000 الفين بالشهر هذي طريقه يعاقب عليها القانون لانها تدخل في ( التستر على الاجنبي ) لانه ما بيدفع ضرايب للدوله ولو كتبت عقد بهذا الخصوص انت تثبت التهمه على نفسك

لذلك اخوي الكريم ما دام فيها عوار راس بيصيدك ليش ما يكون له مقابل انك تكون
    شريك رسمي النص بالنص او حسب القانون القطري ترى احسن لك
    ليش تتحمل عوار راس عشان 2000 ريال !!!

كل شوي بيتصل فيك يبي ( فيز ) وتعال قابل اللجنه الله يخليك
    وتعال كلم فلان عنده شغله وكلم فلان وكلم مدير البنك وكلم الشرطه ماسكين عامل
    ....الخ هذا السيناريوا معروف

قوله ابي اشاركك النص بالنص وخله ( يعمل المشروع ) واصبر عليه لا تدخله شريك رسمي
    وادفع معاه النص بالنص ولا تظلمه بشي ولا تخليه يستغلك بشي
    الى ان تتاكد ان هو شخص جيد يعتمد عليه ويقدر ( يعمل بزنز ) مو مجرد كلام حلو

لازم يكون قول وفعل

اسئله كم تتوقع يكون الدخل حق اول سنه ؟؟؟
    وكم تتوقع بيكون الدخل ثاني سنه ؟؟؟
    وشنو الهدف الي تبي توصل له من الارباح السنويه ؟؟؟ من هذا البزنز

وكم عدد افراد الاداره او الموظفين الي يبي يوصل له

وحط محاسب من طرفك وانت تتابع الوضع معاه مباشره

وراقب الوضع وشوف هل هو ماشي على اساس هذا الخطه وممكن تتحقق
    او انه خطته في صوب والي قاعد يصير بالشركه شي ثاني؟؟؟؟

بعد 6 شهور تعمل اجتماع معاه وتناقش الوضع اذا ممكن تستمر معاه او توقف النشاط
    ويكون المحاسب في الاجتماع يوضح الارقام والربح والخساره هو الي يبين الوضع المالي للشركه

وراح تكتشف الامور بنفسك اذا هو شخص جيد من خلال عمله او هو من اصحاب ( الكلام )

اذا كان شخص جيد ويبي يشتغل بما يرضي الله فـ اهلا وسهلا فيه وهذا مكسب لك
    واذا شخص غير جيد فالامور واضحه وسهل كل واحد يروح بطريقه والحسابات واضحه
    وكل واحد كم دفع ولا تظلمه ولا يظلمك

بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم
    يعطيك العافية اخوي ماقصرت والله
    فكرت فيها والله
    بالتوفيق لك
    وترى فيه قطريين وايد يسوون هل الحركة وفي الاخير الاجنبي الرابح ووالله يوفقك ان شا الله وويوفقك الجميع

عضو فعال الصورة الرمزية المليونير الفقير
    اخوي انا اعرف واحد صارله نفس السالفه بس مع واحد مصري قاله ابي اسمك فقط وبعطيك ارباح شهريه فحدود ال5000 ريال المهم الرجال وافق واشتغل معاه لمدة سنه وطبعا مخول بالتوقيع بس مطلع نفسه من المسؤوليه بعد السنه باع الشركة تخيل باعها يعني طلع من السالفه بعد كم شهر اتصلو فيه الاولى للتمويل وقالوله عليك قرض بقيمة 300الف اريال على الشركة الي انت كنت مالكها قالهم انا بعتها ومالي شغل قالو اذا مب دافع بنرفع عليك قضيه المهم راح لهم وقالهم انا مالي شغل المصري اهو المسؤول وهو المخول قالوله هذي مشكلتك الاوراق الي عندنا اتقول الشركة باسمك والقرض انسحب والشركة باسمك والمحاكم ماتعرف الا صاحب الشركة ومالهم علاقه بالمقيم المهم راح المحكمه وقالهم ابي تمنعون السفر على المصري قالوله مالنا شغل فيه انت صاحب الشركة وانت المسؤل امامنا محد قالك تعطيه الصلاحيات كامله المهم الي ابي اقوله لك انصحك تكلم محامي وتستفسر عن كل شي لان هالاجانب والمقيمين يعرفون اشلون يطلعون القروض هذا واتمنالك كل التوفيق
    لا اله الا الله

عضو نشط جداً الصورة الرمزية سبع قطر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المليونير الفقير مشاهدة المشاركة
    اخوي انا اعرف واحد صارله نفس السالفه بس مع واحد مصري قاله ابي اسمك فقط وبعطيك ارباح شهريه فحدود ال5000 ريال المهم الرجال وافق واشتغل معاه لمدة سنه وطبعا مخول بالتوقيع بس مطلع نفسه من المسؤوليه بعد السنه باع الشركة تخيل باعها يعني طلع من السالفه بعد كم شهر اتصلو فيه الاولى للتمويل وقالوله عليك قرض بقيمة 300الف اريال على الشركة الي انت كنت مالكها قالهم انا بعتها ومالي شغل قالو اذا مب دافع بنرفع عليك قضيه المهم راح لهم وقالهم انا مالي شغل المصري اهو المسؤول وهو المخول قالوله هذي مشكلتك الاوراق الي عندنا اتقول الشركة باسمك والقرض انسحب والشركة باسمك والمحاكم ماتعرف الا صاحب الشركة ومالهم علاقه بالمقيم المهم راح المحكمه وقالهم ابي تمنعون السفر على المصري قالوله مالنا شغل فيه انت صاحب الشركة وانت المسؤل امامنا محد قالك تعطيه الصلاحيات كامله المهم الي ابي اقوله لك انصحك تكلم محامي وتستفسر عن كل شي لان هالاجانب والمقيمين يعرفون اشلون يطلعون القروض هذا واتمنالك كل التوفيق

صحيح كلامك اخوي وهذا الي كنت ابغي اقوله بانه الاجنبي هذا يقدر ياخذ غرض من البنك وبعدها تطيح براس صاحب الشركه نفس الموضوع صار لواحد من الكباريه فتح شركه باسمه والاجنبي هذا اشتغل واشتغل وماربحت الشركه قام واقترض اكثر من مليون وقال حق كفيله بسافر حق اهلي شهر وراجع وسافر زي السلام عليكم ولا رجع وصاحب الشركه توهق وصارت له نفس السالفه ..

اخوي Q-t-r لو حبيت تشاركه شاركه مافي مشكله بس معاملات البنك لاتعطيك صلاحيه وقوله انا عندك 24 ساعه اي شي تبيه كلمني واتفق وياه كبدايه يكون المبلغ 2000 ريال بعدها بـ6 شهور او سنه اتفق معاه تكون لك نسبه 20% او 30 % وماعليك منه احسنلك واضمنلك ولاتوهق نفسك

والله يوفقك
    لاح يوم الوطن والعز لاح وكلمة الله على البيرق تلوح

يوم الاسلام يا يوم الفلاح والوطن كل روح له تروح

عضو نشط الصورة الرمزية فواز1976
    كلام اخوي شموخ دائم كما عودنا درر والله

يا اخوان ..... لا تسووا مثلنا بالسعوديه الديره كلها تستر بتستر حتى صار ولد البلد صعب يدخل السوق ولا ينافسهم لعده اسباب منها:
    - الاجانب يعملون جماعات وتكتلات ويتعاونوا بين بعضهم واذا شافوا السعودي داخل بنفس المجال حاولوا يضايقوه
    - لانهم متغربين ولا عندهم عائلات ولا ارتباطات ,,,, تجدهم فاتحين من 6 الصبح الى 12 نص الليل ويمكن اكثر
    - ما عندهم مصاريف ,,, تلقاهم يسكنون مع بعض حتى لو فوق بالميزانين حق المحل ,,, والسعودي عليه يدفع حق سكن مرتب لهم لو جاو على كفالته
    - صار الموظف العادي في شركه او مؤسسه سعوديه ما يرضيه اي شي لانه يشوف ربعه عندهم بزنس خاص فيهم ويدخلون ,,, فتلقى بعضهم يصير يشتغل لحسابه وانت الي تدفع راتبه
    - صاروا ملجئ للربعهم المتخلفين لنظام الاقامه ويشغلونهم معهم

عضو نشط جداً الصورة الرمزية alnoida
    الله يهديك يا قطر ويصلح حالك ويرزقك من حيث لا تحتسب

ذكرتني بالدائره الكهربائية
    هذه الدائرة لحمايتها من العطب والاحتراق يتم إضافة شي أسمة (فيوز)
    سعر هذا الفيوز مايوصل ربع ريال ولا يعادل شي يذكر من قيمة الدائرة الكهربائية
    لكن من غير هذا الفيوز مستحيل تعمل الدائرة وفي المقابل إذا حصل أي خلل أول مايحترق هذا الفيوز المسكين وتضل الدائرة سليمة وبتالي تغير الفيوز وتعمل الدائرة مره أخرى.

نصيحتي لك بالدخول شريك رسمي وقانوني إذا لك رغبة برفع مستوى دخلك والشراكة تكون في رأس المال والنشاط كذالك حتى تستفيد خبرة في إدارة المشاريع وتوسع دائرة معارف الأعمال

ملاحظه:- لو نحسب تكلفة صفحة موضوعك من أول ما ولجت للأنترنت وكتبت الموضوع وحساب الردود حتى أخر رد قيمة الأهلاك للأجهزة والسيرفير أتوقع تصل التكلفة 2000 ريال

حـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاسب