صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: ياشباب وبنات ..... طلبتكم الراي والنصيحه في مشروع !!

عضو مؤسس الصورة الرمزية كبير المتداولين

ياشباب وبنات ..... طلبتكم الراي والنصيحه في مشروع !!

اعضاء المنتدى الغالي

انا عندي مشروع تجاري وهالمشروع فيه مردود سنوي بحدود 25% من رأس المال في السنه

وعندي قرض للبنك بنصف رأس مال هالمشروع

وعندي مشروع ثاني مردوده بحدود 15 % في السنه

الي احترت فيه وابي الشور والنصيحه منكم

ابيع المشروع الاول واغطي القرض الي للبنك وارفع راس مال المشروع الثاني بالمتبقي من قيمه البيعه وممكن ترتفع نسبه مردود المشروع الثاني الى 25%

ولا اتم بنفس الوضع مع اني اكره شي اسمه دين احسه هم فوق راسي

ابي شورتكم ونصيحتكم

عضو مميز
    اخوي أنت تبي ربك يباركلك في المشروع؟ اكيد اي

شلون بيباركلك وانت راس مالك ماخذه بطريقة ربويه عن طريق البنك اسمحلي على هالكلام بس هذا الصج.اخوي نصيحة ابعد عن القروض تماما وأبدأ براس مال صغير ولا تحط على راسك ديون ترى كل المشاريع معرضة للخسارة ويبقى الدين على راسك وماتقدر تفكر تسوي شي ثاني الا عقب ما تخلص دينك..

واستخير قبل لا تنوى تسوي اي شي والله يوفقك وانا في الخدمة اذا بغيت اي معلومة
    علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي وعلمت أن الله مطّلع عليّ فاستحييت أن يراني على معصية وعلمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء ربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كركم مشاهدة المشاركة
    اخوي أنت تبي ربك يباركلك في المشروع؟ اكيد اي

شلون بيباركلك وانت راس مالك ماخذه بطريقة ربويه عن طريق البنك اسمحلي على هالكلام بس هذا الصج.اخوي نصيحة ابعد عن القروض تماما وأبدأ براس مال صغير ولا تحط على راسك ديون ترى كل المشاريع معرضة للخسارة ويبقى الدين على راسك وماتقدر تفكر تسوي شي ثاني الا عقب ما تخلص دينك..

واستخير قبل لا تنوى تسوي اي شي والله يوفقك وانا في الخدمة اذا بغيت اي معلومة

بس اخوي انا ماخذه من بنك اسلامي مب ربوي بعدين المبلغ الي خذيته من البنك مايخص المشروع
    التعديل الأخير تم بواسطة كبير المتداولين ; 28-09-2010 الساعة 11:07 AM

عضو مميز
    اعتذر منك اخوي انا فهمت الموضوع خطأ وأنا أيدك في فكرتك وفي النهاية بترتاح من القرض..توكل على الله والله يباركلك في حلالك
    علمت أن رزقي لا يأخذه غيري فاطمأن قلبي وعلمت أن عملي لا يقوم به غيري فاشتغلت به وحدي وعلمت أن الله مطّلع عليّ فاستحييت أن يراني على معصية وعلمت أن الموت ينتظرني فأعددت الزاد للقاء ربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كركم مشاهدة المشاركة
    اعتذر منك اخوي انا فهمت الموضوع خطأ وأنا أيدك في فكرتك وفي النهاية بترتاح من القرض..توكل على الله والله يباركلك في حلالك
    جزاك الله خير

يعني شورك ابيع المشروع الاول وسد الدين

عضو مميز
    اي توكل على الله ...ما يبيلها كلام ومثل ما قلت باقي المبلغ بتضيفه للمشروع الثاني وبالتالي بيزيد العائد ويوصل 25 %...وبالتالي يصير عندك دخل جيد= مردود 25%+ الأقساط اللي ارتحت منها

عضو نشط
    اخوي تبي نصيحتي

اول شي تريث

ثاني شي ادرس المشروعين و شوف من اللي له مستقبل احسن

ثالث شي تقدر بطريقه مدروسه تسدد من ارباح المشروعين الدين و يخلص بسرعه و تحتفظ فيهم هم الاثنين

اخر شي مثل ما قلت لك يعتمد وشو هم المشروعين و وشو وضعك المالي و كم صافي الربح بالريال و ليس بالنسبه .. 15% من مليون غير عن 25% من 100 الف .. و ثالث شي كم قيمة القرض و مدته

كل هالاشياء تحكم .. انت طلبت نصيحه و اتوقع انك تنتظر اجابه دقيقه .. محد راح يعطيك اجابه دقيقه اذا كانت المعطيات مب دقيقه .. و صدقني اتخاذ القرارات لازم تكون دقيقه عشان تحقق الربح اللي تتمناه و زياده

و الله يوفقك ان شاء الله في الدنيا و الاخره

اخوك

راعي طموح
    سبحان الله .. الحمد لله .. لا اله الا الله .. الله و اكبر

عضو مؤسس
    ,

,

مرحبا

اخوي الكريم

الوضع يعتمد على الوقت

اذا المشروع يسد نفقاته والدين وماشي زين وباقي غلى الدين فتره بحدود من سنه الى 3 سنوات اشوف تكمل بنفس الوضع احسن وبالقريب ان شاء الله يخلص الدين

اذا الدين لسه مطول كثير توكل على الله وبيع وسدد
    لذلك الوقت ووضعك العام يحدد القرار
    التعب دئما بالبدايه وناخذ حلاوه تعبنا في الاخير
    وبالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي طموح مشاهدة المشاركة
    اخوي تبي نصيحتي

اول شي تريث

ثاني شي ادرس المشروعين و شوف من اللي له مستقبل احسن

ثالث شي تقدر بطريقه مدروسه تسدد من ارباح المشروعين الدين و يخلص بسرعه و تحتفظ فيهم هم الاثنين

اخر شي مثل ما قلت لك يعتمد وشو هم المشروعين و وشو وضعك المالي و كم صافي الربح بالريال و ليس بالنسبه .. 15% من مليون غير عن 25% من 100 الف .. و ثالث شي كم قيمة القرض و مدته

كل هالاشياء تحكم .. انت طلبت نصيحه و اتوقع انك تنتظر اجابه دقيقه .. محد راح يعطيك اجابه دقيقه اذا كانت المعطيات مب دقيقه .. و صدقني اتخاذ القرارات لازم تكون دقيقه عشان تحقق الربح اللي تتمناه و زياده

و الله يوفقك ان شاء الله في الدنيا و الاخره

اخوك

راعي طموح
    اخوي بالنسبه للمشروعين انا دراسهم زين وعندي خلفيه فيهم بالنسبه للمشروع الاول كان له مستقبل وبدى يخف شوي وكان والله الحمد مشروع ناجح ولاكن في الوقت الحالي مردوده ليس كما في الماضي وهذا الي خلاني ادخل في مشروع ثاني وبعد دراسته دراسه دقيقه اطمح لتطويره ليكون المشروع الاول بالنسبه لي لاكن مب يعني انه المشروع الاول مافيه مردود بالعكس فيه مردود ومردود ممتاز وهالمردود حسب المعطيات بيغطي لمده 4 سنوات والي هي مده القرض ولاكن في نوع من المخاطر الخارجه عن الاراده والي انا متخوف منها هي الي تخلني افكر ابيع ولا اجازف

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ دائم مشاهدة المشاركة
    ,

,

مرحبا

اخوي الكريم

الوضع يعتمد على الوقت

اذا المشروع يسد نفقاته والدين وماشي زين وباقي غلى الدين فتره بحدود من سنه الى 3 سنوات اشوف تكمل بنفس الوضع احسن وبالقريب ان شاء الله يخلص الدين

اذا الدين لسه مطول كثير توكل على الله وبيع وسدد
    لذلك الوقت ووضعك العام يحدد القرار
    التعب دئما بالبدايه وناخذ حلاوه تعبنا في الاخير
    وبالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم
    جزاك الله خير
    بالنسبه للمشروع يسد نفقاته ولله الحمد واموره ماشيه بس انا اخاف من عوامل المخاطر في الاربع سنين القادمه يعني ارتفاع الاجارات انخفاض المبيعات والاشياء المشابهه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة